صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 10 من 22

Hybrid View

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. نماذج من أسئلة المقابلات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية

    نماذج من أسئلة المقابلات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية



    [


    b]
    نماذج من أسئلة المقابلات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية
    س1-عرف نفسك؟
    ج1-انا السيد(ة)................من مواليد../../..ب.... اسكن في حي.........متحصل(ة)على شهادة ...........هوايتي........اتقن اللغات الاتية.......
    س2-ماهي مراحل الدرس؟وماهي اهم مرحلة؟
    ج2-المرحلة الاولى وضعية الانطلاق(المرحلة التمهيدية)
    المرحلة الثانية مرحلة البناء الاساسية(اهم مرحلة)
    المرحلة الثالثة المرحلة الختامية (التقويم)
    س3-كيف تتعامل مع التلميذ العنيد والمشاغب؟وماهي العقوبات بالترتيب؟
    ج3-تحميله المسؤولية كرئاسة القسم مثلا
    يكون قريبا من المعلم في الاماكن الاساسية
    تكليفه بانجاز التمارينعلى السبورة من حين لأخر
    تشجيعه باستمرار كلما قام بعمل مستحسن
    اما بالنسبة للعقوبات المسموح بها هي العلامات السيئة او الانذار او التوبيخ الحرمان من فترة الراحة(تحت المراقبة)
    س4-كيف تقسم السبورة؟
    ج4-تقسم السبورة الى اربعة(4)اجزاء وتكون الكتابة من اليمين الى اليسار بالترتيب
    س5-لماذا اخترت مهنة التعليم في الطور الابتدائي؟
    ج5-في هذا الطور اجد نفسي اتعامل مع اطفال صغار ابرياء يسهل صقل مواهبهم وتنميتها
    كذلك حبي للاطفال واحساسي بالرغبة الشديدة في ان احيا معهم
    س6-كيف ترين العلاقة بين الاستاذ والتلميذ في وقتنا الحالي؟
    ج6-انكسر الحاجز الذي كان يحد بين الاستاذ والتلميذ تزامنا مع طرق التدريس الحديثة(المقاربة بالكفاءات)
    حيث اصبح التلميذ هو محور العملية التعليمية التعلمية والاستاذ موجها ومرشدا ومقوما
    س7-ماهي النشاطات الثقافية في المدرسة ؟
    ج7-احياء المناسبات والاعياد الوطنية والدينية (اناشيد-مسرحيات)
    اقامة معارض لروسومات الاطفال
    البستنة
    المشاركة في المناظرات الثقافية بين المدارس
    س8-ماهو رايك في التعليم والاصلاحات التي دخلت عليه؟
    ج8-انظمة التعليم التي دخلت باجابياتها وسلبياتها تمخضت عنها اصلاحات تمثلت في العمل بمشروع المقاربة بالكفاءات
    هذا الاسلوب الجديد يعطي للمتعلم الفرصةلابراز قدراته وتنمية معارفه وتطورها في ظل العملية التعليمية التعلمية
    س9-ماذا نقصذ بالمقاربة بالكفاءات؟
    ج9-الكشف عن القدرات الكامنة لدى المتعلم اثناء العملية التعليمية التعلمية من خلال وضعيات مشكلة والعمل على تنميتها وتطويرها
    س10-ماهي الملفات التي تتعلق بالاستاذ؟
    ج10-الكراس اليومي --دفتر المناداة--سجل التقويمات والنتائج ---المنهاج--الوثيقة المرفقة للمنهاج---دليل تدريس المقررات
    س11-ماهو عدد المجالس ووظائفها؟
    ج11-مجلس النشاط التربوي وظيفته اعداد قوائم اسماء التلاميذ ومناقشة القانون الداخلي للمؤسسة و تطبيق
    الرامج الرسمية كذلك اعداد قوائم المكتبة المدرسية
    مجلس التنسيق التربوي يدرس الصعوبات التي تواجه المعلم والمتعلم والبحث عن حلولها
    س12-ماهي السجلات التي يستعملها الاستاذ؟
    ج12-سجل التنسيق التربوي(الفريق التربوي)
    سجل النشاط التربوي
    سجل الاعداد اليومي
    س13-ماهي العطل الغير رسمية؟
    ج13-الاجازات المرضية قصيرة او طويلة المدى
    اجازة امومة
    س14-اذا رمى عليك تلميذ ورقة في القسم كيف يكون تصرفك تجاهه؟
    ج14-اتحاشى الحديث اليه امام زملائه
    اتحدث اليه على انفراد باسلوب لين
    ابحث معه عن الاسباب التي دفعته للقيام بهذا التصرف
    احاول اقناعه بالعزوز عن هذا العمل
    س15-كيف تتعامل مع تلميذ منطوي على نفسه؟
    ج15-اتقرب اليه باستمرار من خلال اشراكه في الدرس واختياره للاجابة عن الاسئلة او انجاز نشاط على السبورة
    تشجيعه وتثمين اعماله
    وضعه في مكان يكون على مرأى المعلم
    س16-كيف يمكن ان تكون ناجحا كأستاذ؟
    ج16-النجاح يتطلب الاستعداد والتضخية ولا يمكن ان ياتي ذلك الا اذا كان اختيارنا لهذه المهنة نتيجة قناعتنا بعظم
    المسؤولية الملقاة على عاتقتنا.وكذلك رغبتنا الشديدة في ممارسة هذه الوظيفة النبيلة
    س17-هل يكفي التعلم وحده لاكتساب الخبرة ؟
    ج17-الخبرة تكتسب بالممارسةوالمران والبحث المستمر في سيكولوجية الطفولة وعلم النفس التربوي حتى يتسنى
    للاستاذ تقويم اعمالهوتصحيح ما يجب اصلاحه باستمرار
    س18-ماهو الشيء الذي يقلقك في العمل.
    ج18-عدم اهتمام الاطفال بالدروس وعزوفهم عن اداء واجباتهم

    .................................................. ...........................

    سبب اختياري لمهنة التعليم هو لأنها مهنة شريفة والتعليم يسعى لتربية الأجيال بالإضافة إلى تكوين
    مجتمع صالح مشبع بالروح الوطنية و العلمية ومتطلعا إلى مستقبل ظاهر يواكب الأمم المتطورة وكل هذا لا يكون إلا بالعلم

    - أهمية التعليم كونه يتمثل في رسالة خيرة ولأن القرآن يحث عليه في كثير من الأماكن فيه
    2- كوني وكونك تحب مهنة التعليم لأنك تثق في نفسك لتقديم الأفضل للتلاميذ
    3- لأنها مهنة قديمة كان أسلافنا من العلماء يمتهنونها مثل ما كان في مجالس الشيوخ والعلماء
    والله أعلم
    [/b]
    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  2. افتراضي

    كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  3. #3

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟

  4. افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  5. افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    032013
    المشاركات
    191

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  7. افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  8. افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  9. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  10. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أسئلة المقابلات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية.pdf مع اقتراحات الأجوبة
    By ابومحمد4444 in forum الاختبارات الشفوية للتربية البدنية و الرياضية
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 07-12-22, 12:28
  2. تحميل ملف كامل حول المقابلات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية ,أسئلة و نصائح
    By ابومحمد4444 in forum الاختبارات الشفوية للتربية البدنية و الرياضية
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 07-12-22, 12:16
  3. نماذج من أسئلة المقابلات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين
    By ابومحمد4444 in forum مستجدات التربية والتكوين -المعارف والمهارات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 16-04-21, 19:48
  4. نماذج من أسئلة المقابلات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية
    By ابومحمد4444 in forum الاختبارات الشفوية للتربية البدنية و الرياضية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 09-01-20, 20:45
  5. نماذج من أسئلة المقابلات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية
    By ابومحمد4444 in forum الاختبارات الشفوية للتربية البدنية و الرياضية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-09-15, 11:26

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •