صفحة 1 من 15 1234567891011 ... الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 10 من 150
  1. -موضوع متجدد- Les types de questions qui se posent lors de l examen de CAPS

    - موضوع متجدد-CAPS: Guide d’interrogations orales et complémentaires

    نزولا عند رغبة الكثير من الأعضاء المقبلين على الكفاءة في هدا المنتدى إرتئينا إلى طرح هذا الموضوع قصد تنوير و إرشاد الأساتذة المقبلين عليها لهده السنة و السنوات القادة بحول الله...
    و نطلب عن جميع الأساتذة الذين اجتازوها في السنوات الماضية المشاركة بالأسئلة التي طرحت عليهم في المحاور الثلاث التالية
    1-الديداكتيك
    2-البيداغوجية
    3-التشريع

    و في الختام أتمنى للجميع المشاركة الفعالة في الموضوع ليتسنى للجميع الإستفادة
    أتمنى لجميع الأساتذة التوفيق و النجاح

    التعديل الأخير تم بواسطة ابومحمد4444 ; 12-04-13 الساعة 01:13
    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  2. #2

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  3. افتراضي

    LA DIDACTIQUE: les questions qui ont relation avec la lecon proposee
    LA PEDAGOGIE:la relation eleve /professeur
    prof/prof
    amenagement
    Contexte organisationnel materialisation du terrain
    التشريع:دور المجالس في المؤسسة
    -مجلس التربوي- مجلس التدبير -الرخص المرضية...

  4. افتراضي

    BONSOIR TS LE MONDE EN GAISE DE QUESTIONEMENT AU SUJET JE PROPOSE PEUT ETRE CE QUI SUIT:
    1- Comment avez-vous déterminé ces contenus ?
    2- vos élèves sont ils prêts à aborder avec sucé ces contenus ?
    3- Que comptez –vous enseigner pendant cette unité d’enseignement-apprentissage ?
    4- Que devront pouvoir réaliser vos élèves après la période relative à la mise en œuvre des contenus de cette unité ?
    5- Quelles articulations avez-vous prévue entre les séances composantes cette unité ?
    6- Qu’il est la part de recadrage et de la remédiation dans le projet prévisionnel (L’unité) ?
    EN PLUS
    qu'est ce qu on evalue a votre avie?
    comment articuler vos apprentissages vis a vis la capacite d adaptation ?
    chez l apprenti
    comment faire augmenter le seuil de moutivation chez vos eleves
    comment vous donnez sens aux apprentissages
    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  5. #5

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  6. افتراضي

    Discussion sur les deux seances … hb et gy… pourquoi tu a choisie cette situation c est de preference de choisir la situation tel...il faut repondre pourquoi tu choisie la situation propose... Et qui est votre ojectif de choisir ses situations ...quelle est la diference entre la pedagogie par objectif et l approche par comptence…les qualites d une lecon d eps…
    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  7. افتراضي

    Il faut toujour choisir des situations facile pour vs eleves
    Il faut expliquer les situations au eleves avant de commencer la seances
    Il faut toujour intervenir lorsque tu voi qq choses qui ne va pas pendant la seances pour tous
    Eviter d explique a chaque groupe
    Il faut tj se placer pour voir tous les groupes
    Il faut tj faire un match test a la fin de la seance pour voir le niveau des eleves
    et faire passer qq eleves si le sport est ind
    pour consulter le niveau de vs eleves pour prepare le seance prochaine...BON COURAGE
    التعديل الأخير تم بواسطة ابومحمد4444 ; 12-10-12 الساعة 15:28
    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  8. افتراضي

    • الكفاءة المهنية :

    يخضع الأساتذة في نهاية السنتين إلى الكفاءة المهنية حسب عدة تحدد الآليات و المتدخلين. ويقترح في هذا الباب :
    - تقويم مدى اندماج المترشح 30%: دراسة ملف تقويم التتبع –المشروع الشخصي ..
    - تقديم درسين أمام اللجنة 40%: لتقويم الكفايات المهنية ( تهييئ الدروس-المنهجية-
    تدبير الزمن – أساليب التنشيط – العلاقة مع التلاميذ ...)

    - مقابلة مع أعضاء اللجنة30% : لتقويم الكفايات التواصلية ومدى معرفة المترشح للوثائق
    الرسمية والتشريع.

    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  9. افتراضي

    المادة 105

    يتم ترسيم خريجي مراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بعد حصولهم على شهادة الكفاءة التربوية .

    ويحدد قرار لوزير التربية الوطنية كيفية تنظيم وإجراء شهادة الكفاءة التربوية .

    ويتم ترسيم الموظفين المتدربين ابتداء من تاريخ حصولهم على شهادة الكفاءة التربوية .

    المادة 106

    يمكن أن يشارك المترشحون في نفس المباراة أو الامتحان المهني أو امتحان الكفاءة التربوية أربع مرات خلال مدة أربع سنوات ، وفي حالة عدم اجتيازهم بنجاح الكفاءة التربوية داخل هذا الأجل يتم إعفاؤهم أو إرجاعهم إلى إطارهم الأصلي .

    كما يمكن تنظيم دورة استدراكية بالنسبة للمترشحين الذين تعذر عليهم لأسباب مبرزة اجتياز امتحان الكفاءة التربوية وتحتسب الدورة الاستدراكية كدورة عادية . ويتم ترسيم المعنيين بالأمر ابتداء من تاريخ نجاحهم في امتحان الكفاءة التربوية .

    وبصفة استثنائية ، وداخل مدة لا تتجاوز أربع سنوات من تاريخ صدور هذا المرسوم، يخضع إلى المقتضيات المشار إليها أعلاه أطر هيأة التدريس المتدربون الذين يوجدون في هذه الوضعية قبل صدور هذا المرسوم.

    غير أنه بالنسبة للموظفين الذين تعذر ترسيمهم طبقا للمقتضيات الواردة في هذه المادة بسبب بلوغهم حد سن الإحالة على التقاعد ، يتم حذفهم من الأسلاك ويحالون على التقاعد أخذا بعين الاعتبار وضعيتهم النظامية عند تاريخ بلوغهم حد هذا السن
    العلم ينورني و القوة تدفعني و الحماس يشجعني و النجاح هدفي
    ======
    لولم اكن مغربي * لاخترت ان اكون مغربيا
    ======
    هويتي هي قلمي ، وشخصيتي هي عملي
    ويبقى أي عمل مهما بذل فيه غير ناجح اذا لما يصاحبه توفيق من الله

  10. #10

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

صفحة 1 من 15 1234567891011 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. النتائج النهائية لمباراة التعليم 2021 موضوع متجدد
    By ابومحمد4444 in forum الاستعداد لمباراة التعاقد تخصص التربية البدنية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-01-22, 19:16
  2. الاختبارات الشفوية بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين لجميع المواد ...موضوع متجدد
    By ابومحمد4444 in forum الاستعداد لمباراة التعاقد تخصص التربية البدنية
    مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 01-12-20, 12:56
  3. نتائج الاختبارات الكتابية لمباريات التوظيف بالتعاقد 2017 لجميع الجهات موضوع متجدد
    By ابومحمد4444 in forum مستجدات التربية والتكوين -المعارف والمهارات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 06-07-17, 02:58
  4. Des questions d'oral avec reponse pour s'entraîner a l examen de crmef option eps
    By ابومحمد4444 in forum الاستعداد لمباراة التعاقد تخصص التربية البدنية
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 02-07-16, 14:24
  5. إرشادات للاساتدة المقبلين على اجتياز مباراة الترقية بالشهادة موضوع متجدد يوميا
    By ابومحمد4444 in forum منتدى امتحانات الكفاءة المهنية ( الامتحان المهني)EPS
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 27-10-14, 19:26

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •