رد أخوى من kuisa
أشكر الجميع على المواكبة و الاهتمام.
إلا أنه لا بد من الرد على بعض الملاحظات التي وردت عن أستاذنا العزيز أبو محمد
أولا التوجيهات التربوية لا تتحدث عن الأمور الإجرائية للمحافظة على السرعة وقد جددت الإطلاع عليها فهي تتحدث عن أمور عامة وعن سلالم التنقيط وإن كنت تعتقد ذلك فدلني على الصفحة من فضلك.
ثانيا أجدني مضطرا لبعض التوضيحات لأنك ربما لم تقرأجيدا الموضوع أو لم تفهمه لقد قلت بالعربية الفصحة:
المحافظة على السرعة القصوى في مسافة جري بين 50 و 70 مترا يعني أن مسافة الجري بين 60 و70 متر. وللعلم فقط فالسرعة القصوى لايمكن أن يصل إليها التلميذ إلا بعد قطع مسافة + أو - 40 مترا و إذا خصمناها من 50 أو حتى 70مترا ستجد أن المحافظة على السرعة القصوى لاتتعدى مسلافة 30مترا أنظر الصورة الموجودة بالموضوع فهي توضح جيدا عما أتحدث عنه.
ثالثا أنت تتحدث عن 100 متر أنا قلت فقط 300 متر لكن لا تنسى أن كل تلميذ سيجري مسافة 50 أو 60 متر على الأكثر( أو أقل من ذلك طبعا إذا كان عدد التلاميذ في المجموعة الواحدة يفوق 7 ) وأنه يستريح إلى أن يأتيه الدور مرة أخرى والصورة المتحركة تبين ذلك مع الأخذ بعين الإعتبار أن الصورة توضح مثالا لدورتين فقط لكل مجموعة من التلاميذ. إنها لعبة الجري بالتناوب التي وظفت هنا.
حتى السيارة لا يمكنها الانطلاق بأقصى سرعة
إلا بعد مدة مع ضرورة التدرج في السرعة من البروميون إلى السانكيام مثلا
إضافة إلى ذلك فالمحافظة على السرعة هي مرحلة ما بعد السرعة القصوى و أن المحافظة عليها هي محدودة في الزمن و إلا حرق الجوان ديال الكيلاص و بالتالي الموتور.
أخي العزيز أقدر فيك روح النقد و إبداء الملاحظات لكن يجب أن يكون كل ذلك مبنيا على الدراسة و الفهم الصحيحين للمواضيع قبل إصدار الأحكام والتحدث عن أمور لا توجد.
عمرك في التربية البدنية كبير يسمح لك بطرح ملاحظات في الصمييم لكن أعتقد أنك هذه المرة ربما جانبت الصواب
في الأصل كان الهدف من طرح هذه المبادرة هو الانكباب على جانب Tic et EPS الذي سبقنا إليه الآخرون من أجل تسهيل عملية التعليم و التعلم و تعميم الفائدة وليس العكس
تحياتي وتقديري الخالصين لك أبو محمد وللآخرين .